الأربعاء, سبتمبر 18من نحن؟

حفل اميمة الخليل في تونس .. ليلة تمازج فيها الامتاع والاستمتاع

186 Views

فن ـ اصيلة

شدت الفنانة اللبنانية الرائعة والمتميزة والراقية  اميمة الخليل ليلة امس  بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة بباقة من احلى اغانيها والتي ميزتها على مدى مسيرة فنية  تجاوزت الثلاثين عاما من العطاء الفني المتميز , بمشاركة الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة الموسيقار “محمد الأسود”.

اميمة الفنانة التي وهبت صوتها للقضية الفلسطينية ولقضايا انسانية اخرى سعت من خلال  اختياراتها ان تمزج بين الاغاني الوطنية والطربية والخفيفة  , وحتى الاطفال كان لهم نصيب هام منه باغنيات تربينا عليها مثل ” عصفور طل من الشباك ” و ” نامي نامي يا صغيرة ” و ” وجد ” فامتعت واستمتعت بتفاعل الجمهور معها .. جمهور كان بمستوى ما تقدمه  اميمة الخليل بكل شرائحه العمرية , جمهور شاركها وطنيتها من خلال ” ظلالنا ” وابتسامتها عبر ” الكمنجات ” و ” انت والغنية ” .

وقد تمازج صوت اميمة , التي قالت ان حبها لتونس مفضوح , بتفاعل الجمهور الذي انتشى بفكرة العرض الذي تخلله تقسيمات على القانون ومحاورة بينها وبين زوجها عازف البيانو والملحن “هاني سبليني” الذي رافقها في العرض على البيانو مع الفرقة الوطنية للموسيقى، من خلال اغنية  “الحلواية الواقفة ع المراية، تاري المراية عم يتخبى القمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *