الأربعاء, سبتمبر 18من نحن؟

نحو 59 مشاركا في معرض الأسبو وسوق البرامج المصاحب لفعاليات الدورة الـ 20 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

165 Views

اصيلة – فن

افتتح امس بمقر مدينة الثقافة بالعاصمة التونسية معرض الاسبو للإذاعة والتلفزيون وسوق  البرامج  وذلك ضمن فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته العشرين ، الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية بالتعاون مع مؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين ومؤسسة عربسات وبمشاركة ممثلين عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد من بينها المملكة .

ويشارك في معرض الاسبو وسوق البرامج  نحو 59 جناحا يمثلون الهيئات الأعضاء والمحطات الإذاعية والشبكات التلفزيونية العربية الخاصة والقنوات الأجنبية الناطقة باللغة العربية وشركات الإنتاج وتوزيع المحتوى السمعي البصري والشركات العالمية  المصنعة للمعدات  الإذاعية والتلفزيونية الحديثة  ومزودو الخدمات والتكنولوجيا في المجالات ذات الصلة .

كما تشارك المملكة العربية السعودية بجناح لهيئة الاذاعة والتلفزيون يستعرض أنشطة الهيئة والأعمال التي قدمتها وإستراتيجية التطور في العمل التي تنتهجها من اجل تقديم الإضافة في المجال السمعي البصري وترويجه على نطاق واسع .

واكد وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي : محمد الأنور معروف على اهمية مثل هذه التظاهرات في التعريف باحذث التطورات في المجال السمعي البصري ومدى مواكبتها للتكنولوجيات الحديثة ودورها في تقريب وجهات النظر بين مختلف الدول والهيئات المشاركة ودفع التعاون بينهم من اجل النهوض بالمجال السمعي البصري في الدول العربية على جميع المستويات.

ويهدف المعرض إلى مواكبة التحولات التكنولوجية المتسارعة في العالم اليوم وتمكين المشاركين والوافدين على المهرجان من الاطلاع على آخر التطورات الحاصلة في مجال التجهيزات التقنية واحدث الانتاجات في المجال المرئي والمسموع بما يسهم في الارتقاء بالمشهد الإعلامي ويحفز العاملين فيه على مزيد التطوير والإضافة.

ويمثل معرض الاسبو وسوق البرامج الذين تختمان بعد غد الاحد فرصة هامة للتلاقي بين كبار المسؤولين والإعلاميين والفنانين والمبدعين في مجال الصورة والصوت  من المنطقة العربية وخارجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *