الخميس, نوفمبر 21من نحن؟

ماجل بلعباس تحتفي بالفستق بمهرجان على طريقتها .. وتصبو للعالمية

453 Views

اصيلة ـ منوعات

تعيش ولاية القصرين و بالتحديد مدينة ماجل بلعباس هذه الأيام على وقع مهرجان الفستق الذي تنظمه المندوبية الجهوية للثقافة بالجهة ، ويعكس المهرجان مميزات مدينة ماجل بلعباس الفلاحية وخاصة البيولوجية منها .

وتعتبر ثمرة الفستق من اهم منتوجات هذه الجهة وهو ما حفز اهالي المنطقة الى  خلق مهرجان خاص بها  للترويج لها  ولمنافعها الغذائية والمفيدة لجسم الانسان ، فضلا عن دورها الفعّال في تنشيط التنمية الفلاحية والاقتصادية .

ويهدف المهرجان الذي يختتم فعالياته في الخامس والعشرين من الشهر الحالي الى التعريف بنبتة الفستق وبطرق وكيفية زراعتها واسهامها الكبير في الحراك الاقتصادي في تونس وخارجها  .

وقد أعلنت جمعية مهرجان الفستق بماجل بلعباس خلال ندوة صحفية عقدتها بالعاصمة التونسية قبيل الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للفستق حضرها رئيس جمعية مهرجان الفستق بالمدينة، عبد الوهاب القراوي، أن برنامج الدورة متنوع بين فروسية ، فرق فلكلورية،عروض موسيقية ومسرحية ،ندوات علمية والمعرض الاقتصادي بشارع بورقيبة .

وتحتل بمدينة ماجل بلعباس تحتل المرتبة الثانية عالميا في انتاج الزيت البيولوجي والأولى في انتاج الفستق على المستوى الوطني، وتحتوي المدينة على 7 آلاف و250 هك فستق والهك يتضمن 100 شجرة.

واكد انه رغم المنافسة العالمية الكبيرة في إنتاج هذه المادة خاصة من طرف الولايات المتحدة الأمريكية وإيران الرائدتين في هذا المنتوج، الا ان الفستق التونسي قادر على اكتساح الأسواق الخارجية بفضل جودته ومذاقه ولونه المطلوبين في عدد من الأسواق الخارجية، موضحا في السياق ان كل المعنيين بالمجال في المدينة حريصون على الترويج لهذه المنتوجات من المنتج إلى المستهلك بأسعار مناسبة والتعريف به في تونس الكبرى وخارجها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *